in

مايكروسوفت تحدد الموعد النهائي لإيقاف الدعم الأمني لنظام ويندوز 7

شاركFacebookTwitter

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الاثنين أن الدعم الأمني لنظام ويندوز 7 سوف يتوقف نهائيًا بعد عام من الآن، وشجعت المستخدمين على الترقية إلى نظام التشغيل الأحدث، ويندوز 10.

وقالت عملاق البرمجيات الأمريكية على موقعها الإلكتروني: “لا بد أن تنتهي جميع الأشياء الجميلة حتى ويندوز 7. بعد 14 كانون الثاني/يناير 2020، لن توفر مايكروسوفت تحديثات الأمان أو الدعم لأجهزة الحاسب التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 7”. وأضافت: “ولكن يمكنك الحفاظ على الأوقات السعيدة من خلال الانتقال إلى ويندوز 10”.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في شهر تموز/يوليو 2014 عن المواعيد النهائية لإيقاف الدعم عن بعض منتجاتها المهمة مثل أنظمة التشغيل والبرامج، بما في ذلك نظام التشغيل ويندوز 7.

وفي 13 كانون الثاني/يناير 2015، أوقفت الشركة “الدعم الطبيعي” Mainstream Support عن نظام ويندوز 7، وقالت وقتئذ إن “الدعم الممتد” Extended Support سوف يستمر حتى تاريخ 14 كانون الثاني/يناير 2020.

وتزود “مايكروسوفت” عادةً مستخدمي منتجاتها بـ “الدعم الطبيعي” لمدة خمس سنوات من إطلاقها، تقوم الشركة خلالها بتزويدهم مجانًا بالإصلاحات والترقيعات والتحديثات الأمنية وغير الأمنية. وعندما يخرج المنتج من طور “الدعم الطبيعي” يبدأ طور “الدعم الممتد” الذي يمتد غالبًا لخمس سنوات أخرى.

What do you think?

Written by Ahmed Elsayed

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading…

0

ميزة جديدة من واتس آب لإضافة الأشخاص دون الحصول على أرقامهم

آبل تقرر خفض أسعار آيفون خارج الولايات المتحدة لمواجهة ضعف المبيعات